منوعات

تفسير حلم الماء بكافة أنواعها بالتفصيل

تفسير حلم الماء بكافة أنواعها بالتفصيل:

تفسير حلم الماء بكافة أنواعها بالتفصيل الماء هو الخير والبركة إذا كان  طبيعيا ومألوف، ويكون غيرمحمود إذا ثار وخرج عما نألفه، فبالماء ينمو الزرع والجسد وتحيى الأرض وعلى الماء اعتماد الإنسان في كل تفاصيل حياته، لكن هذا الماء قد يكون وبالاً في السيول والأعاصير البحرية وغيرها من الكوارث المائية التي اختبرها الإنسان، فكيف ينعكس كل ذلك على تفسير رؤية الماء في المنام. ما تفسير شرب الماء البارد في المنام.

هنا سنتعرف على المعنى العام لرؤية الماء في المنام من خلال موقع الجود ، ونتوقف مع تفسير شرب الماء والإستحمام بالماء في الحلم.

تفسير حلم الماء بكافة أنواعها بالتفصيل إضافة إلى رؤية الغرق ورؤية الماء في البيت، كما نستعرض تفسير رؤية ماء زمزم في المنام وغيرها من حالات رؤية المياه في الحلم سواء ماء مطر ، أو نهر ، أو سيل، أو ماء زمزم.

تفسير حلم الماء بكافة أنواعها بالتفصيل

المعنى العام لرؤية المياه في المنام:

((وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ))سورة الأنبياء
يرى مفسرين الرؤى أن المعنى العام لرؤية المياه في المنام أنَّ الماء يدل على الرزق والبركه والعلم والإسلام والحياة والخصب لأن به حياة كل شيء ، وقد يدل على التناسل، ويكون هذا حسب تفاصيل الرؤيا وحال الرائي.

ويقول الشيخ عبد الغني النابلسي في تفسير رؤية الماء في المنام أنَّ الماء حياة طيبة وسعادة ومال مجموع، وقد يدل الماء في المنام على الزواج لقوله تعالى في سورة الفرقان ﴿وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ مِنَ الْمَاءِ بَشَرًا فَجَعَلَهُ نَسَبًا وَصِهْرًا﴾.

كما يقول مفسرين الأحلام أن رؤية الماء في المنام يتم تأولها بشواهد الرؤية.

فقد تكون المياه في الحلم دليل نعمة وحياة ورفاه، وقد تكون دليل شر وسوء وكرب، ويرى بعض المفسرين أن الماءفي المنام يرمز للشيء الذي يتمناه الرائي فمثلا كان مريضا فرأى أنه يشرب الماء دل ذلك على شفاء بعد مرض .

وإن كان مديون ومهموم ورأى المطر ينزل عليه دل على قضاء دينه من رزق سيأتيه وهكذا، وتختلف رؤية الماء فالماء النقي خيرمن الماء الكدرالملوث كما سنرى في تفاصيل تفسير رؤية الماء في الفقرات القادمه.

تفسير حلم الماء بكافة أنواعها بالتفصيل

تفسير رؤية الماء:

تفسير رؤية الماء الماء هو ارتواء للإنسان وحياة له، يسد ظمأه ويقضي من خلاله حوائجه ولا يستغني عنه في جميع مناحي الحياة، حتى إن تكوين جسم الإنسان مثل الأرض فثلثي جسمه يتكون من الماء فهو قوام حياته، وسنرى في الفقرات القادمة دلالات عديدة لرؤية الماء في المنام.

تفسير حلم الماء بكافة أنواعها بالتفصيل

شرب الماء في المنام

ما تفسير شرب الماء البارد في المنام؟

يقول ابن سيرين أن من شرب ماء عذب صافياً في المنام ولم يدرك آخره ففي ذلك شفاؤه من مرضه إن كان مريضاً، إن كان متزوجاً ولم ينكح زوجته ففي هذا الحلم إشارة إلى الاجتماع بها والاستمتاع معها.

ومن رأى أنّه يشرب الماء العذب في المنام من البئر أو الساقية إن كان عاصياً تاب، وقد ينال رزقاً إن كان تاجراً.
وإن كان الماء لذيذاً في المنام دل على الهداية والعلم والذوق، وشرب الماء البارد في المنام في قد يصيب الرائي مالاً حلالاً، أمَّا الاستقاء من البئر فقد يدل على  الحصول على المال ولكن بصعوبه ، ومن رأى كأنَّه يسقي الناس الماء في المنام فإنه عمل خير وعمل متقبل له بإذن الله .

ويقول الشيخ النابلسي عن شرب الماء في المنام أن من رأى نفسه يشرب الماء في المنام عن عطش وظمأ فيرويه الماء دل ذلك على غناه بعد فقره، أو شفاء بعد مرض وقد يكون طلب علم ورؤية شرب الماء الكثير في المنام تدل على طول العمر والسلامة من العدو.

وعن شرب الماء في الحلم :

من رأى أنه يشرب الماء البارد في المنام فإن الله سيطمئن قلبه بعد يأس، ومن رأى أنه يشرب من ماءٍ حار فإنه قد يكون مقصرفي عبادته وآثم، أمَّا من رأى أنه يشرب ماء البرد ويغتسل به فإنه شفاء للقلوب والأبدان  بإذن الله، ومن رأى أنه يسقي إنساناً أو حيواناً أو نباتاً فليدع الله بالخير فإنه قريب من الإجابة.

بيع الماء في المنام:

من رأى أنه يبيع الماء فيرى بعض العلماء إنه يظلم الناس ويأكل مالهم بغير حق ولكن هناك من يرى أنه يسعى في مساعدة الناس وقضاء حوائجهم وله قبول ومحبوب عند الناس.

رؤية الماء في الزجاج:

ويقول بعض المفسرين أنَّ من شرب الماء في قدح من الزجاج في المنام ولم يرتو منه فإنه يمر بضائقه ونقص في رزقه ، فيما يقول ابن سيرين أن قدح الزجاج في المنام ولد، فإن انكسر القدح وبقي الماء ماتت الأم وبقي الولد، وإن ذهب الماء وبقي القدح ماتت الأم وعاش الولد والله اعلم.

ومن أعطي الماء بكأس زجاجية في المنام وشرب منه؛ فإن كان صافياً نال خيراً من ولد له أو من زوجته إو زيادة في رزقه ، ومن شرب الماء في آنية حرام دل ذلك على فساد النكاح.

الماء الصافي والماء المكدر في المنام:

يقول ابن سيرين أن الماء الصافي في المنام قد يدل على انخفاض الأسعار وسيادة العدل، وإن صار الماء العذب في المنام مالحاً دل على تعسر الأمور وقصورفي الدين، أمَّا إن كان الماء وسخاً في المنام فهو يدل على المرض. وتقلب الأحوال إلى الأسوء أوفساد أمور العمل والكسب ، كما يدل الماء العكر في المنام على العسر والتعب.

والماء المرُّ في المنام عيشٌ مر وربما مرض الرائي أو أن ماله مخلوط بحرام ، وإن صار الماء العذب مالحاً في المنام دل ذلك على المعصية والله أعلم.

تفسير حلم الماء بكافة أنواعها بالتفصيل

شرب ماء البحر:

“الماء المالح في المنام غمٌّ وهموم”
يقول ابن سيرين أنَّ الماء المالح في المنام غمٌّ على العموم، ومن شرب ماء البحر وكان كدراً معكراً أصابه هم وغم وظلم ، ومن رأى أنَّه شرب ماء البحر في المنام فإنه يصيب  مالاً ويطول عمره.

فيما يقول بعض المفسرين  أنَّ من شرب ماءعذباً من البحر في المنام دل ذلك على مالٍ من صاحب جاه، ومن شرب من ماء البحر تعلَّم من الأدب والصبر بقدر ما شرب، وشرب الماء من النهر في المنام نيل مال وعلم.

وإن صب الرائي من البحر في إناء فهو ينشد عملاً يناله بقدر ماصب وسيجني مالا بإذن الله.

تفسير حلم الماء بكافة أنواعها بالتفصيل

وفي تفسير السباحه في ماء البحر :

من رأى أنَّه يسبح في البحر فإنه يطلب علماً ويجد صعوبه ، وربما دليل حيرة وتشتت الرائي في أمور كثيره والله أعلم فيستحب الاستخاره، أمَّا من رأى أنَّه يحتفظ بماء البحر في بيته دلَّ على علمٍ ينتفع به .

السباحه في النهر أو شرب ماءه في المنام:

ماء زمزم في المنام ويضيف المفسرين أنَّ الشرب من النهر في المنام يصيب لأجله الرائي مالاً وفيرا على قدر النهر وعظمته، ومن رأى أنَّ فمه امتلأ بالماء في المنام حتى لم يعد فيه اتساع فذلك يدل على طيب الرزق،أما السباحه فهو علم مفيد ينتفع به.

ماء زمزم في المنام:

ما تفسير شرب ماء زمزم في المنام؟
من رأى أنه يشرب ماء زمزم في المنام فإنه شفاء من الأمراض بإذن الله تعالى، وشرب ماء زمزم للحامل يدل على أن ولادتها ستكون سهله بإذن الله.

وإذا رأى الزوج أنه يسقي امرأته من ماء زمزم في المنام فيعني ذلك أنه ليِّن وطيب العشرة في تعامله معها، وإذا رأت الزوجة أن زوجها يشرب معها ماء زمزم في المنام دل ذلك على أنه لين وطيب المعشر مع أسرته.

وماء زمزم في الحلم للتاجر يدل على أنَّه ربما يحج ذاك العام بإذن الله .

أما إن رأى المعلم أنه يسقي تلاميذه ماء زمزم في الحلم فذلك يعني أنه يعرف السبيل الأفضل في إيصال  المعلومات لتلامذته وسهولة شرحها لهم،وإذا رأى الطالب أنه يشرب من ماء زمزم فإنه ينتفع من العلوم  التي يتلقاها بإذن الله، وإذا رأى الطبيب أنه يسقي مريضه ماء زمزم في المنام فإن الله يجري على يديه شفاء المريض.

ماء السقي في المنام:
ويرى ابن سيرين أن من رأى كأنه يسقي بالماء بستاناً سينال مالاً من امرأة، وإن أثمر الزرع سيصيب من تلك المرأة مالاً وولداً والله أعلم، فسقي البستان والزرع في المنام قد يدل على مجامعة امرأة.

ورؤية جريان الماء بين الزرع تدل على الخصب،ويرى بعض المفسرين أن سقي البستان هو عمل خير يستفيد منه الكثير ويباركه الله فإن أثمر فستكون نتائجه مبهرة بإذن الله

الاغتسال والاستحمام في المنام:

ما تفسير الاغتسال  في المنام؟
يقول ابن سيرين أنَّ الاستحمام بالماء البارد في المنام توبةٌ نصوحة وشفاءٌ من الأمراض،
ويقول المفسرين أن من رأى أنَّه يغتسل في ماء كدر في المنام فذلك يدل على الذنوب والهموم فإن خرج منه فيدل على التوبه والتخلص من همومه .

الاستحمام بالماء الحار في المنام:

ويقول ابن سيرين أن استعمال الماء شديد الحرارة في المنام إن كان في الليل أصاب الرائي فزع من الجن (اقرأ تفسير الجن في المنام)
ومن استخدم الماء الحار في المنام ليلاً أو نهاراً فقد تصيبه شده أو ظلم فليحرص الرائي على الاذكار والاستعانة بالله.

رؤية الاستحمام والوضوء من ماء البحر:

الاستحمام بماء البحر حرص الرائي على آداء عمله بإتقان والوضوء هو التوبه و التخلص من الذنوب
وفرج هموم.

حلم الغرق والسقوط في الماء:

ما تفسير السقوط في الماء؟
يقول ابن سيرين أنَّ من رأى أنَّه سقط في ماءً نظيف في المنام دون أن يبلغ قعره فهو سيتخلص من دين وربماالسعي في رزق لم يتبين له الفائدة فيه أمَّا من رأى أنَّه يسقط في ماء راكد في المنام فذلك همٌّ وغمٌّ وربما حبس، ومن رأى أنَّه ألقي به في ماء صافٍ كان ذلك خبر سار سيحدث له.

أمَّا من رأى أنّه خاض نهراً فأصابه الوحل والطين من قعر النهر دل ذلك على رزق بتعب ومشاكل وأمَّا من قطع النهر إلى الجانب الآخر ولم يصبه طين ووحل فقد قطع همّاً وأمن بعد خوفه.

ومن رأى أنَّه وقع في الماء ثم خرج منه قد يدل ذلك على علم قليل اصابه وقد يدلُّ حلم الغرق على ارتكاب معصية أوإظهار بدعة.

تفسير المشي فوق الماء:

ويقول ابن سيرين وبعض المفسرين من رأى أنّه يمشي فوق الماء في المنام فذلك يدل على الغرور ، وقد يدل المشي فوق الماء في المنام على المخاطرة أيضا واستسهال الصعاب فإن خرج من الماء نال حوائجه.

وربما دل المشي فوق الماء في الحلم على دين  الرائي وسلامة قلبه إن كان فوق بحرٍ أو نهر، وقد يكون يقينه من أمر فيه شك.

رؤية الماء في البيت:

السيل وتفسيره في المنام

من رأى كأن الماء قد غلبت البيوت والمساكن من سيل أو من الأرض فذلك بلاء من الله، وقد يكون وباءً ينتشر بين الناس، أو عذابٌ من السلطان والله أعلم ، ومن رأى الماء يسيل على سطحه فإن كانت ماء نقيه فتغير أحوال وبركة.

أما الماء الملوث الكدر في المنام همٌّ وعذابٌ وفتنة بقدر قوته ، فإن جاوز الماء حده في المنام حتى دخل القرية وغمر بيوتها فتلك فتنة وربما غلاء يصيب أهل تلك البلدة.

أما من رأى أن الماء تنبع في بيته في المنام فإنه بيت علم، ومن رأى أنه قد نبع الماء في بلدته فإن في البلدة أهل علم وحكمة.

شاهد ايضا تفسير حلم الثعبان (الأفاعي والحيات)

الماء الغائر في المنام:

يقول ابن سيرين أن غور الماء في الحلم دليل على الذل وصعوبة في الرزق .

و من رأى أن الماء قد غاض في الأرض فإنه لا ينكر منكراً ولا يأمر بمعروف، ومن رأى أن الماء يغور في قريته فإن أهل القرية في فساد، لا يوقرون الله ولا يتناهون عن منكر فعلوه.

وفي نهاية مقالتنا من خلال موقع الجود تعرفنا  على تفسير حلم الماء ونتمنى أن نكون قد استفدتم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى